اااالعرااااب

منتدى كل العرب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأردن يدخل موسوعة غينيس ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
admin المدير العام
admin المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 312
العمل/الترفيه : مركز الابحاث
المزاج : برنجي
مزاجك اليوم :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

مُساهمةموضوع: الأردن يدخل موسوعة غينيس ...   الأحد يوليو 20, 2008 2:22 am

..تستعد مجموعة من الأردنيين على اعداد اكبر طبق لمنسف أردني، الاكلة الشعبية، يبلغ قطره 30 مترا في محاولة للدخول في موسوعة غينيس للارقام القياسية. وقال موفق ملكاوي الناطق باسم اللجنة المعدة لهذا الطبق لـ«الشرق الاوسط» ان صاحب الفكرة هو المهندس شاهر عبد الله الباشا، 34 عاما، وان مأدبة غداء المنسف التي تقام في الثلاثين من الشهر الحالي تقدر كلفتها الاجمالية بحوالي 146 الف دينار ما يعادل (205 آلاف دولار) بدعم من شركات محلية، ستكفي لحوالي عشرين ألفا من الايتام والمسنين والعجزة.
ويضيف ملكاوي ان اعداد المنسف العملاق سيستغرق حوالي 9 ساعات عمل متواصلة ضمن احتفال تراثي فلكلوري بحضور ممثلين عن الموسوعة الى جانب حوالي سبعة الاف شخص.

ويقول ان المنسف الذي يعد على يد طهاة اردنيين يتكون من خمسة الاف كيلوغرام من اللحم و2500 كيلوغرام من الارز و2500 كيلوغرام من لبن المخيض والف كيلوغرام من الجميد البلدي و980 كيلوغراما من الصنوبر و1750 كيلوغراما من اللوز و150 كيلوغراما من السمنة النباتية و65 كيلوغراما من السمنة البلدية و35 الف رغيف من خبز الشراك و275 كيلوغراما من بهارات المنسف. ويضيف ان مساحة الطبق (السدر) المنسف العملاق تبلغ 490 مترا مربعا بقطر دائري 25 مترا ويحتاج الى 850 مترا مربعا من الصاج «المكلفن» المعتمد من قبل وزارة الصحة «وغير القابل للصدأ أو الأكسدة» وبعمق عشرة سنتيمترات وارتفاع متر عن سطح الارض و600 متر طولي من الحديد الصلب لحمل السدر العملاق كأرجل وقواعد متينة و400 متر مكعب من التراب الحراري للمحافظة على درجة حرارة الأكل.

وعن آلية الطهي والتحضير يبين المهندس شاهر صاحب الفكرة ان العمل سيقسم على خمسة فرق رئيسية بقيادة كبير للطهاة وتتكون كل فرقة من طاه رئيسي و15 مساعدا بمشاركة 15 قصابا لتقطيع اللحم بوزن 250 غراما للقطعة الواحدة وباستخدام 90 قدرا للطهي و90 أنبوبة غاز و150 متطوعا لمساعدة الطهاة لنقل وترتيب محتويات سدر المنسف الى جانب وجود مراقبي صحة من قبل وزارة الصحة.

ويقول انه سيتم سكب محتويات (السدر) العملاق بواسطة رافعات صممت خصيصا لهذه الغاية وتوزيع الطعام على الحضور والأطفال من خلال «مغارف» لها وصلات يصل طولها الى 30 مترا لتمكين المتطوعين من سكب الطعام من خلال لجنة الضيافة باشراف احد الفنادق من فئة خمس نجوم. وكشف شاهر عن افكار لتسجيلها ضمن أرقام قياسية جديدة للأردن ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال اعداد اكبر لوحة إعلانية بالعالم مشكلة ببصمات ايدي مائتي الف شخص بطول 60 مترا وبعرض 10 امتار باستخدام أحبار خاصة لضمان جودتها الى جانب تجهيز أكبر شمعة «العملاقة» بالعالم بطول سبعة أمتار وبعرض 4 امتار باستخدام ما يقارب «1100 كيلوغرام» من مادة الشمع وأكبر خيمة بالعالم من غير أعمدة ارتكاز الا ان ضيق الوقت حال دون تنفيذ الخيمة كما يقول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab.bbflash.net
روميو

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 49
العمر : 35
العمل/الترفيه : الترفيبه
المزاج : رومنسي
مزاجك اليوم :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأردن يدخل موسوعة غينيس ...   الثلاثاء يوليو 22, 2008 2:20 pm

خبر رائع

والاردن دخل كتاب جينس

وللمرة التانيه

مشكور اخي على المعلومه

تقبل مروري المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأردن يدخل موسوعة غينيس ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اااالعرااااب :: فدوى لعيونك يا اردن :: كلنا الاردن-
انتقل الى: